مرحباً بك يا [ خروج ]
منتديات السفير المجد للتربية والتعليم
لو تعلمين يا اختاه......؟ Images
منتديات السفير المجد للتربية والتعليم
لو تعلمين يا اختاه......؟ Images


أهلا وسهلا بك إلى منتديات السفير المجد للتربية والتعليم.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتديات السفير المجد للتربية والتعليم
 

منتديات السفير المجد للتربية والتعليم ::  منتديات الأســــــــرة
 :: الأسرة والطــــفـل

شاطر

لو تعلمين يا اختاه......؟ I_icon_minitimeالخميس 30 أبريل 2015 - 16:22
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب عام
الرتبه:
مراقب عام
الصورة الرمزية

ابو ابتسام

البيانات
الدولة : لو تعلمين يا اختاه......؟ 610
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 07/12/2012
الموقع : جيملة
العمل/الترفيه : استاذ
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: لو تعلمين يا اختاه......؟
♥ سبحــآآن آللـھ?ہ ? بحمدھ? سبحــآآن آللـھ?ہ آلعظيّـمَ ♥

لو تعلمين يا اختاه......؟


ولو تعلمين يا أختاه أنك أنت.. ولا سواك.. يسهر لأجلك المئات ممن أقضضت مضاجعهم، وأفسدتِ أحلامهم.. يسهرون ويفكرون، ويدبرون.. لايكلون ولا يملون، يجتهدون ويبدعون.. ولأجلك إنت يعقدون الندوات .. ويضعون الخطط والإستراتيجيات، ويصيغون المطالبات والإتفاقيات، لماذ؟

لكي تتخللي شيئا فشيئا عن مهمتك السماوية الربانية، التي كلفت بها من فوق سبع سماوات.. والتي لأجلها وضعت الجنة تحت قدميك، فأنت التي تربين ابنك على التمسك بقيم ومبادئ الإسلام وعلى العزة والكرامة.. على حب الله وعشق تراب وطنه وأمته الإسلامية والعربية.

◄ خط الدفـــــاع:

وإذا كانت الأسرة هي خط الدفاع الأول لبناء وتنمية الجوانب التربوية في شخصية الفرد وبخاصة الجانب الإيماني والجانب الأخلاقي، فقد أدركت الثقافة الغالبة اليوم أن ميدانها في المواجهة مع ثقافتنا هو الجانب الأخلاقي بالدرجة الأولى.

فإتخذوا لتحقيق أهدافهم هذه المؤسسات الدولية وما يصدر عنها من مواثيق ومعاهدات ووثائق تتمخض عنها مؤتمرات تعقدها تلك المؤسسات، وتجد الدول الأعضاء في تلك الهيئات الدولية نفسها مرغمة على التوقيع على تلك الإتفاقات، بسلاح المساعدات تارة، وسلاح التخويف من العقوبات تارة أخرى، ثم كنتيجة حتمية للتوقيع على تلك الإتفاقيات، يتم تحويلها إلى قوانين ملزمة.. وثابت بالبحث العلمي أثر القوانين على تغيير ثقافات الشعوب على المدى الطويل.

◄ ورقـــة ضغط:

وبذلك يتخذ المشروع الغربي من المسألة الثقافية ورقة ضغط يلوح بها في وجه الحكومات، ويراهن عليها في خطاب الشعوب!

وتأتي الأسرة ودورها التربوي على قائمة المستهدفين من تلك الهجمة الغربية لما تمثله مؤسسة الأسرة من قوة ومنعة وفاعلية في تحصين الأطفال من الذوبان، والحفاظ على الهوية، ووسائل تلك الهجمة هي الإعلام ومناهج التعليم ووسائط الثقافة المتنوعة... كما أن لها وكلاءها المحليين من مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والأجهزة التشريعية في البلدان المستهدفة، والتي تعمل جاهدة لإختراق مؤسسة الأسرة عن طريق تصدير تلك المفاهيم والمصطلحات الفاسدة!

فما هي أهم وأخطر معالم تلك المواثيق والمعاهدات والتي يتم من خلالها عمل التحول التدريجي في الثقافة المجتمعية لشعوب العالم؟

¤ القوامــــــة:

= أولها: إلغاء قوامة الرجل في الأسرة، فالقوامة هي صمام الأمان الذي يحمي الأسرة من التفسخ والإنهيار، وقد إرتضى المولى عز وجل أن تكون القوامة في الأسرة للرجل، وذلك بنص الآية {الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ} [النساء:34]، حيث إختص سبحانه وتعالى الرجال بخصائص معينة تعينه على القيام بمسؤولية القوامة من إنفاق وحماية ورعاية وشورى، على الوجه الأمثل.

ومن هنا، فقوامة الرجل حق للمرأة، لابد لها أن تتمسك به، ولا تفرط فيه أو تتنازل عنه تحت أي دعاوى أو مسميات، كالإستقلالية، أو التمكين، أو التحرير، أو غيرها من الشعارات البراقة التي تخفي وراءها فكرا هداما من شأنه القضاء على الأسرة وخلخلة بنيانها.

= ثانيا: دفع المرأة دفعا للعمل خارج البيت، بحجة تحقيق الذات، وتأمين المستقبل، وتنمية المجتمع، حتى ان بعض الدول الإسلامية ألزمت المرأة بالإنفاق داخل الأسرة أسوة بالرجل، وذلك تطبيقا لتلك الإتفاقيات والمواثيق، وبالتالي سارت المرأة في طريق اللاعودة.. خسرت الى الأبد حقها في العيش بكرامة داخل منزلها، حيث الرجل ملزم شرعا وعرفا بالإنفاق عليها وأولاده، وصارت ملزمة أن تخرج للعمل وتحملت فوق ما تطيق، فكان عبئا ثقيلا عليها، وخسرانا مبينا لها.

= ثالثا: إحتقار دور الأمومة، والتقليل من شأنه، وإعتباره وظيفة إجتماعية يمكن لأي فرد أن يؤديها، ليس بالضرورة أن يكون الأم، والمدخل لذلك أن إنجاب الأطفال ورعايتهم دور يستغرق وقت المرأة وجهدها، وهو دور -غير مدفوع الأجر- بينما ينشغل الرجل في العمل ويتقاضى في المقابل الكثير من المال، ومن ثم -وفقا لتلك الاتفاقيات- فالمرأة فقيرة والرجل غني، والسبب الأمومة.

ومن هنا بدأ تحقير هذا الدور الجليل، ومن المؤسف جداً ما تعيشه أغلب المجتمعات في هذا العصر وتشجعه وسائل الإعلام، من إعلاء شأن الإهتمامات المادية على حساب النوازع الإنسانية النبيلة، حيث ترّوج بعض الأفكار والتصورات التي تقلّل من قيمة دور الأمومة وتستخف به، في مقابل الإشادة بالأعمال الوظيفية الأخرى، التي تدفع المرأة للقيام بها، وأصبح بعض النساء يشعرن بالهامشية والتخلف والخجل، إذا كان دورهن متركزاً على القيام بمهمة الأمومة، بينما الوظيفة الأخرى مدعاة للفخر والاعتزاز.

= رابعا: التمرد على كل القيم، وذلك حين نصت تلك الإتفاقيات على حرية التحكم في الجسد، وإباحة العلاقات غير المشروعة حتى وإن كانت في سن الطفولة، بل وصلت تلك الإتفاقيات الى حد من الوقاحة أن فرضت على الحكومات أن تحدد كل منها سنا أدنى تمارس فيه الفتاة العلاقة الجنسية، بدون أن يكون عليها أي مؤاخذة، وفي نفس الوقت، تجريم الزواج تحت سن الثامنة عشر، وإعتباره قمة العنف ضد المرأة، حتى بدأت الدول بالفعل تغير قوانينها الخاصة بالمرأة والأسرة والطفل، لتجرم الزواج تحت الثامنة عشر، ولتؤكد في نفس الوقت على نسب الأطفال غير الشرعيين لآبائهم في حال إثبات البنوة بإستخدام الوسائل العلمية الحديثة.

= خامسا: إعتبار أن تعليم الأطفال منذ الصغر كيفية إستخدام وسائل منع الحمل حتى يتمكنوا من إقامة العلاقات غير الشرعية بمنتهى الحرية، ودون خوف من حدوث الحمل، من حقوق الإنسان لأولئك الأطفال، بل ومن حقهم كذلك -وفقا لتلك الإتفاقيات- في حال حدوث حمل غير مرغوب فيه الحصول على خدمة الإجهاض في العيادات والمستشفيات، لتجرى تحت مرأى ومسمع القانون.

¤ الوهن الحضــاري:

وقد تزامن هذا مع ما تشهده الأمة الإسلامية من الوهن الثقافي والحضاري، أو ربما هو ما تسبب فيه، مما أغرى الثقافات الغالبة اليوم بممارسة فعل الإستقواء والإستعلاء ومن ثم الإملاء، بحيث تكون مقدرات وثروات الأمة، تحت السيطرة والهيمنة.

وسبيلها في تلك السيطرة والهيمنة، التغيير الثقافي والأخلاقي وبخاصة فيما يتعلق بتربية الأبناء وتنشئتهم على القيم والسلوكيات الوافدة والمختلفة على حد كبير عما ألفناه وعرفناه في ثقافتنا الإسلامية ولم تكن هذه التحديات والضغوط الخارجية لتتمدد وتتجذر، بل وتصل للشرعية، إلا لأنها صادفت ضعفاً في مجتمعاتنا، ووهناً صرف ابناءها عن التصدي لتلك التحديات وإنقاذ أمتهم من الضياع والذوبان.

وإذا كان من أعراض الوهن الذي تعاني منه أمتنا، أن تتعطل الحواس أو تضعف، فهذا ليس معناه أن الطريق غير واضح أو محدد..

♥المنهج الربـــــاني:

إن لدينا منهجاً ربانياً فريداً لم يدع شاردة ولا واردة في حياة الإنسان والكون والحياة ذاتها إلا ووضحها وأبان عن حقائقها وآليات الوصول إليها {وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه} [الأنعام :153] ولعل من حسنات التحديات الخارجية أن نفيق من غفلتنا ونتلمس طوق النجاة في ديننا {وما لنا ألا نتوكل على الله وقد هدانا سبلنا} [ابراهيم:12] ومما لاشك فيه أن الجو الإيماني الرمضاني سوف يساعدك في إستثمار الفرصة في الإرتقاء بنفسك.. في آفاق الروحانيات.. وسماء الطاعات.. والبعد عما يريد أعداء الإسلام جذبك إليه.

فشهر رمضان فرصة حقيقية لشد النفس من المتاهات المختلفة التي تقع فيها النفس، والعودة بها لطريق الحق.. كما سوف يساعدك على تقديم الجرعات الإيمانية والأمصال اللازمة لكل أفراد أسرتك المسلمة والتي تحميهم من المخاطر المحيطة بهم والثقافات الفاسدة التي تصدر الينا، فإحرصي على ان تكوني القدوة الصالحة النموذج الحي لما يجب ان يكون عليه المسلم الحق، إجعل سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم حاضرة في بيتك وفى تعاملك مع زوجك ومع أبنائك، إجعلي القرآن الكريم في شهر القرآن ربيعا لقلوبهم، شجعيهم على العطاء والإيثار وتقديم الخير ويد العون لكل محتاج.

¤ الفئات الضعيفة:

ويجب أن تعي أمتنا أيضا أن تلك الإتفاقيات التي يتم التوقيع عليها، تحت شعار الحفاظ على حقوق الفئات الضعيفة والمهمشة كالمرأة والطفل، ماهي إلا فخاخ تنصب لنا، ما أن يتم التوقيع، حتى تجد الحكومات نفسها ملزمة بتعديل القوانين الوطنية لتتماشى وتتوافق مع الإتفاقيات الدولية، فتلغى القوامة بنص القانون، وتلغى ولاية الأب من على ابنته في الزواج، وتجبر المرأة على الإنفاق في الأسرة، ويجرم زواج الفتاة تحت الثامنة عشر، بينما الطريق ممهد ومفتوح أمام العلاقات غير الشرعية قبل وبعد الثامنة عشر، ونتاج هذه العلاقات لم يعد مشكلة تعاني منها الفتاة، بل لها عدة حلول، إما الإجهاض، وإما تعديل قوانين المواليد بحيث يتم الإعتراف بتلك الثمرة، ونسبها للأب والأم، مع تجاهل قاعدة ابن الزنا ماؤه هدر، وإما الإيداع في دور رعاية اللقطاء.. وفي النهاية.. إنهيار كامل، وفناء للمجتمعات..

والنتيجة.. أن تصبح الأرض ممهدة تماما لقدوم المستعمر الذي تمكن بالقانون من القضاء على أية مقاومة يمكن أن يواجهها، مثل تلك التي كان يواجهها في السابق، بل على العكس..

إذا قرر أن يكتسح البلاد، فلن يجد إلا كل الترحيب، فقد ضمن ولاء القوم وإستحسانهم لما قدمه لهم من حريات وشهوات أخبرنا عنها المصطفى صلى الله عليه وسلم: «حفَّت الجنة بالمكاره، وحفت النار بالشهوات» وروا مسلم 2822 عن أنس.

¤ الخنســــاء الحقيقية:

لكم نفتقد في زماننا هذا الى خنساء تعي دورها الحقيقي في هذه الحياة.. فالخنساء رضي الله عنها، والتي عرف عنها البكاء والنواح، لحد العمى حين مات اخوها إبان جاهليتها، ما إن لامس الإيمان قلبها، وعرفت مقام الأمومة ودور الأم في التضحية والجهاد في إعلاء البيت المسلم ورفعة مقامه عند الله، وعظت أبناءها الأربعة عندما حضرت معركة القادسية تقول لهم: إنكم أسلمتم طائعين، وهاجرتم مختارين، وإنكم لأب واحد وأم واحدة، ما خبث آباؤكم، ولا فُضحت أخوالكم، فلما أصبحوا باشروا القتال واحداً بعد واحد حتى قُتلوا، ولما بلغها خبرهم ما زادت على أن قالت: الحمد لله الذي شرفني بقتلهم، وأرجو ربي أن يجمعني بهم في مستقر رحمته.

يا أختاه أنت مطالبة، باليقظة والحذر لكل ما يحاك ضدك ولدينك ولأسرتك ولأمتك المسلم م ن ق و ل





توقيع : ابو ابتسام




خياراتالمساهمة

لو تعلمين يا اختاه......؟ I_icon_minitimeالسبت 2 مايو 2015 - 13:49
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
عضو نشيط
الصورة الرمزية

نورالايمان

البيانات
الدولة : لو تعلمين يا اختاه......؟ 610
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 46
تاريخ الميلاد : 19/11/1984
تاريخ التسجيل : 23/04/2015
العمر : 39
الموقع : جيملة
العمل/الترفيه : ربة بيت
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://essafirelmejid.com/vb/index.php

مُساهمةموضوع: رد
♥ سبحــآآن آللـھ?ہ ? بحمدھ? سبحــآآن آللـھ?ہ آلعظيّـمَ ♥

لو تعلمين يا اختاه......؟


عن أي يقظة تتحدث أخي الكل ران على قلوبهم وأنا لا ألوم المرأة بل ألوم الرجل الذي تخلى عن رجولته وغيرته على عرضه وشرفه.على كل شكرا على الموضوع القيم.





توقيع : نورالايمان




خياراتالمساهمة

لو تعلمين يا اختاه......؟ I_icon_minitimeالسبت 2 مايو 2015 - 15:45
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب عام
الرتبه:
مراقب عام
الصورة الرمزية

ابو ابتسام

البيانات
الدولة : لو تعلمين يا اختاه......؟ 610
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 07/12/2012
الموقع : جيملة
العمل/الترفيه : استاذ
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: لو تعلمين يا اختاه......؟
♥ سبحــآآن آللـھ?ہ ? بحمدھ? سبحــآآن آللـھ?ہ آلعظيّـمَ ♥

لو تعلمين يا اختاه......؟


و تلك الطامة الكبرى اختاه على كل شكرا على المرور العطر.





توقيع : ابو ابتسام




خياراتالمساهمة




الــرد الســـريـع
..

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
لو تعلمين يا اختاه......؟ , لو تعلمين يا اختاه......؟ , لو تعلمين يا اختاه......؟ ,لو تعلمين يا اختاه......؟ ,لو تعلمين يا اختاه......؟ , لو تعلمين يا اختاه......؟
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ لو تعلمين يا اختاه......؟ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 40 ( الأعضاء 17 والزوار 23)




لو تعلمين يا اختاه......؟ Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الأنبتوقيت الجزائر