مرحباً بك يا [ خروج ]
منتديات السفير المجد للتربية والتعليم
علاقة الاهداف بالمقاربة Images
منتديات السفير المجد للتربية والتعليم
علاقة الاهداف بالمقاربة Images


أهلا وسهلا بك إلى منتديات السفير المجد للتربية والتعليم.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتديات السفير المجد للتربية والتعليم
 

منتديات السفير المجد للتربية والتعليم ::  منتديات المعلم والمتعلم
 :: منتدى الأساتذة

شاطر

علاقة الاهداف بالمقاربة I_icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2013 - 15:43
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية

جمال الدين

البيانات
الدولة : علاقة الاهداف بالمقاربة 610
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 405
تاريخ الميلاد : 11/12/1962
تاريخ التسجيل : 27/03/2013
العمر : 61
العمل/الترفيه : استاذ مكون
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: علاقة الاهداف بالمقاربة
♥ سبحــآآن آللـھ?ہ ? بحمدھ? سبحــآآن آللـھ?ہ آلعظيّـمَ ♥

علاقة الاهداف بالمقاربة


علاقة الاهداف بالمقاربة

مديرية التربية لولاية جيجل
مـــــــــدخـــــــــــــــــــــل
تحديدا كان سنة 1968في الولايات المتحدة الأمريكية
عرف هذا المفهوم نموا هاما خلال الثمانينات
الكفايات مستمدة من جذور نظرية المعرفة
للمختصين في التعليمية حول بيداغوجية المشكلات
والمشاريع
ونلمسها في أعمال (جون ديوي) الديمقراطية،(بياجيه) البنيوية
وتجدر الإشارة إلى أن غالبية الكتاب الذين لايزالون متمسكين   ببيداغوجية الأهداف أن مفهومهم لهذه البيداغوجية
هو الأقرب إلى المعنى الحالي لمفهوم الكفاية ومنه                             
delandsheereوفي منتصف الثمانينات يقترح hamelineاعتمد في بناءا لمنهاج الأهداف التربوية كأساس لتوجيه
عملية التعليم والتعلم نظرا لنجاعة المقاربة بالأهداف التربوية
المناهج الجديدة  جاءت لتثري هذه التجربة الأولى
واعتمدت المقاربة بالكفاءات التي هي في الواقع امتداد للمقاربة بالأهداف وتمحيص لإطارها
المنهجي والعلمي مما  يؤدي إلى:
الانتقال من نموذج الأهداف
إلى نموذج الكفاءات

وبماأن الأهداف التعلمية لها الأهمية القصوى فإن المدرس
الختامية ؟ أهي الكفاءة القاعدية ؟ أهي الأهداف التعليمية ؟
                                                هذه عن بصره ، فهو يرجع إليها بين الحين والآخرويتأملها ويدرسها لتصحيح مساره التعليمي
أما الذي يقود خطوات ممارسته البيداغوجية اليومية
ولذلك فالمناهج التعليمية عبارة عن مجموعة من العمليات الدراسية المخطط
تقويم  والأهداف جزء لا يتجزأ من المناهج
" مجموع الخبرات التربوية و الأنشطة التعليمية
التلاميذ تحت إشرافها بقصد تغيير سلوك
نحو الأفضل في جميع

أسس بناء المنهاج
 














الأهداف العام
 
 













لماذا نتعلم؟ 
 
 













المحتوى
 
 













ماذا نتعلم ؟ 
 
 













طرق و أساليب التدريس

 
 
 













كيف نتعلم ؟
 
 













التقويم 
 
 













ما مدى تحقق الأهداف 
 

*النظرة الشمولية والكلية
ـ تعتبر نقطة البداية في التخطيط للعمل التربوي
ـ تساعد على وضع أسئلة للاختبارات المناسبة 
ـ تمثل معايير مناسبة لاختيار أفضل طرق التدريس
) مجالات كبرى
وتتمثل في الميدان الفكري و العمليات الفكرية المختلفة كالإدراك الحسي والتمييزوتجريد
التطبيق
التركيب
المجال الوجداني: هو المجال الذي يصف تغيرات في الاهتمام والاتجاهات والقيم
الاستقبال : مستوى الانتباه إلى الشيء أو الموضوع
تكوين نظام قيمي: اكتساب الفرد من تفاعلاته مع الحياة والمجتمع والثقافة قيمية
الاتصاف بتنظيم أو مركب قيمي ، والإيمان بعقيدة :اتساق داخلي يتحكم في سلوك
*- المجال النفس حركي:الجوانب الجسمية الحركية والتنسيق بين الحركات وتقسيماته هي :
يشمل النشاطات الثالي
التناول•       : القدرة على زيادة سرعة العمل وأيضا القدرة على إدخال تعديلات فيه. 
التنسيق : وهي القدرة على التنسيقات بين العديد
التطبيععلى ضوء ما تقدم من مجالات ومستويات وخصائص الأهداف التعليمية ماهو الهدف؟
في الاصطلاح : النتيجة النهائية لأي فعل أو سلسلة من الأفعال،سواء أكان الهدف مقصود
كيف تصوغ هدفا تعتمد فيه المجالات
اللغة العربية :أن يجيد القراءة ويفهم المعنى.. 
الرياضيات : أن يعد التلميذ من 1إلى9 في مدة .
إذاًً :الأهداف هي الغرض الذي يسعى إليه الفرد أو الجماعة عن طريق ما يقوم بهمن هنا ندرك أن الأهداف في التربية هي معارف
المقاربة بالأهداف
مبدأ الاكتساب والأداء البسيط 
الاهتمام بالنت
ربط آلي وتراكمي

الخطأ عيب يترتب عنه جزاء
الانطلاق من الغير

الاعتماد على المعيار كمرجع
نتعلم لنعرف وننجز
*منطق التعليم والتكوين
*الاعتماد على وضعيات ذات دلالة    
*الاهتمام بالعمل الفردي والجماعي
*الإدماج الفعلي الأفقي والعمودي
وبناء التعلمات 
الانطلاق من الذات
الاعتماد على المحك كمرجع
نتعلم لنتصرف






توقيع : جمال الدين




خياراتالمساهمة

علاقة الاهداف بالمقاربة I_icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2013 - 17:35
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
essafir elmejid
الرتبه:
essafir elmejid
الصورة الرمزية

السفير المجد

البيانات
الدولة : علاقة الاهداف بالمقاربة 610
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1999
تاريخ التسجيل : 23/11/2012
الموقع : جيجل
العمل/الترفيه : استاذ مكون
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://essafirelmejid.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد
♥ سبحــآآن آللـھ?ہ ? بحمدھ? سبحــآآن آللـھ?ہ آلعظيّـمَ ♥

علاقة الاهداف بالمقاربة


شكرا لك أخي جمال الدين على هذه المشاركة القيمة نترقب منك المزيد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





توقيع : السفير المجد




خياراتالمساهمة

علاقة الاهداف بالمقاربة I_icon_minitimeالجمعة 15 نوفمبر 2013 - 12:00
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبه:
مشرفة
الصورة الرمزية

mimia

البيانات
الدولة : علاقة الاهداف بالمقاربة 610
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 504
تاريخ الميلاد : 28/07/1980
تاريخ التسجيل : 02/04/2013
العمر : 43
الموقع : منتديات السفير المجد للتربية والتعليم
العمل/الترفيه : أستاذة
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد
♥ سبحــآآن آللـھ?ہ ? بحمدھ? سبحــآآن آللـھ?ہ آلعظيّـمَ ♥

علاقة الاهداف بالمقاربة


الموضوع به خلل رغم ذلك فهو قيم شكرا لك على هذا الطرح الهام





توقيع : mimia




خياراتالمساهمة

علاقة الاهداف بالمقاربة I_icon_minitimeالثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:28
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبه:
مشرفة
الصورة الرمزية

niha noha

البيانات
الدولة : علاقة الاهداف بالمقاربة 610
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 533
تاريخ الميلاد : 18/05/1981
تاريخ التسجيل : 12/04/2013
العمر : 42
الموقع : السفير المجد للتربية والتعليم
العمل/الترفيه : أستاذة
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد
♥ سبحــآآن آللـھ?ہ ? بحمدھ? سبحــآآن آللـھ?ہ آلعظيّـمَ ♥

علاقة الاهداف بالمقاربة


شكرا جزيلا





توقيع : niha noha




خياراتالمساهمة

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة




الــرد الســـريـع
..

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
علاقة الاهداف بالمقاربة , علاقة الاهداف بالمقاربة , علاقة الاهداف بالمقاربة ,علاقة الاهداف بالمقاربة ,علاقة الاهداف بالمقاربة , علاقة الاهداف بالمقاربة
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ علاقة الاهداف بالمقاربة ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 40 ( الأعضاء 17 والزوار 23)




علاقة الاهداف بالمقاربة Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الأنبتوقيت الجزائر